وزير الداخلية: الاتفاق مع الاقليم على مشروع البطاقة الوطنية

تأریخ التحریر: : 2015/11/3 23:30789 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
اعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان عن الاتفاق مع سلطات اقليم كردستان على مشروع البطاقة الوطنية الموحدة.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن الغبان "ترأس الاجتماع الاسبوعي للجنة العليا للبطاقة الوطنية والذي ضم مدير الجنسية العامة وعدد من المعنيين والجهات الساندة للمشروع".
وأكد وزير الداخلية، انه "تمت عملية الكشف على بعض المواقع التي ستكون صالحة للعمل بمشروع البطاقة الوطنية وان هذه المواقع ستكون ثابتة والبعض الاخر منها ستكون بديلة في العاصمة بغداد".
واشار الغبان، الى "اكتمال تنصيب البرامجيات والاجهزة الخاصة بدوائر الفحص الموقعي من قبل الشركة المختصة، كما استمرت عملية تنصيب الاجهزة والبرامجيات الخاصة للمحطات الفرعية لدوائر الاحوال المدنية".
واضاف، انه "يجب التركيز في وسائل الاعلام على آلية الاصدار لكي يكون المواطن على علم بجميع المعلومات التي تخص عملية اصدار البطاقة" مشيدا "على تصويت البرلمان على قانون البطاقة الوطنية لكونه سيسهل الكثير من الامور لانجاح هذا المشروع".
وتابع وزير الداخلية "هناك وفد من قبل مديرية الجنسية العامة يضم عدد من الضباط والمختصين، بحث خلال الاسبوع الماضي في محافظة اربيل مع الجهات المعنية واقع الجنسية العامة في اقليم كردستان، وناقش جميع الامور المتعلقة بالبطاقة الوطنية، وان هذا الوفد لاقى تجاوبا وترحيبا في الاقليم لهذا المشروع، حيث تم الاتفاق على الامور الفنية واللوجستية الخاصة بهذا الموضوع".انتهى
طبع الصفحة PDF