فيضان بغداد بامطار رعدية غزيرة

تأریخ التحریر: : 2015/10/28 19:578494 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
شهدت العاصمة منذ عصر اليوم الاربعاء، امطارا رعدية غزيرة تسببت بغرق شوارع في بغداد.
وتسببت الامطار بغرق المنازل بمناطق متفرقة، فضلا عن تلكؤ حركة السير ببعض الطرق نتيجة لارتفاع مناسيب مياه الامطار عن حدها الطبيعي.
وكانت امينة بغداد ذكرى علوش، اعلنت اليوم عن تشكيل غرفة عمليات للإشراف على عمليات تصريف مياه الإمطار، مؤكدة جاهزية جميع المحطات الرئيسة والفرعية للعمل بطاقاتها القصوى.
وذكر بيان للامانة، تلقت [أين]، نسخة منه ان "علوش زارت عددا من محطات المجاري الرئيسة في العاصمة بغداد ومنها الحبيبية والقدس والرشيد والدورة وT1 و TC4 ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي في الرستمية رفقة الوكيلين الفني والبلدي والمديرين العامين التي تقع ضمن قواطع عملهم هذه المحطات"، مشيرا ان "غرفة عمليات برئاسة امينة بغداد وتضم في عضويتها الوكيلين الفني والبلدي وعددا من المديرين المعنيين باشرت عملها للإشراف على عمليات تصريف مياه الامطار عبر الشبكات والخطوط الناقلة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد ومتابعة جهود وأعمال الدوائر البلدية ودائرة مجاري بغداد في هذا الإطار".
فيما اعلنت امانة بغداد الاثنين الماضي، عن تنفيذها اربعة خطوط طوارئ جديدة لتصريف مياه الامطار ضمن قاطع بلدية الغدير استعداداً لموسم الامطار .
وكانت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت اليوم ان، يكون طقس الايام الثلاثة المقبلة غائماً ممطراً مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى.
يذكر ان، العاصمة بغداد شهدت خلال العاميين الماضيين فيضانات بسبب الأمطار ادت الى غرق اغلب شوارع العاصمة واحدثت اضرارا جسيمة لدور ومحال المواطنين والاسواق التجارية.انتهى

طبع الصفحة PDF