بيل غيتس : اختبارات كورونا في أمريكا قمامة واكبر العوائق هو الغباء

تأریخ التحریر: : 2020/8/9 19:38209 مرة مقروئة
أين نيوز _دولية

اكد رئيس ومؤسس شركة مايكروسوفت الامريكي بيل غيتس أن معظم الاختبارات الامريكية لفايروس كورونا هي مجرد قمامة لأن الامر يستغرق وقتا طويلا للحصول على النتائج ، وان احد اكبر العوائق امام اختبار فعال للفايروس في الولايات المتحدة هو الغباء.

ونقلت صحيفة بيزنز تايمز الامريكية في مقابلة مع غيتس ترجمتها وكالة /المعلومة/ قوله إن ” اختبارات فايروس كورونا في الولايات المتحدة تستغرق اكثر من اسبوع للحصول على النتائج مما يحبط سلطات الصحة العامة التي تعتمد على بيانات الاختبار في الوقت المناسب”.

واضاف أن ” هذا التأخير في اظهار نتائج الاختبار مجرد غباء وغالبية الاختبارات الأمريكية هي محض هراء تماما”، مشيرا الى وجود حل بسيط وهو ” وضع رواتب مقدمي الخدمات الطبية امام محك اعادة نتائج الاختبار في غضون 48 ساعة والا لن يتسلموا رواتبهم في حال التأخير “. بحسب رأيه .

وتابع اذا ” لم يتم الاهتمام بالاضرار التي تترتب على تأخير موعد النتائج ويتم تسديد رواتبهم في نفس الوقت فسوف يتعاملون مع كل المتضررين بهذه الطريقة وبالتالي يكسبون اموالا بشكل لامعنى له ولذا يجب أن يتم الدفع بنظام السداد مبلغًا إضافيًا قليلاً لمدة 24 ساعة ، ويدفع الرسوم العادية لمدة 48 ساعة ، ولا يدفع شيئًا اذا لم يتم ذلك في الوقت المحدد”.

واشار الى أن ” نظريات المؤامرة تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي ، واقترح على الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج بذل المزيد من الجهد لمكافحة المعلومات المضللة على موقعه “.

ويعتقد غيتس ان جائحة فايروس كورونا لن تنتهي الا بنهاية عام 2021 ، حتى بالنسبة لأغنى دول العالم”.
طبع الصفحة PDF