الشباب النيابية : قانونان على الطاولة يسهمان بحل المشاكل الرياضية

تأریخ التحریر: : 2020/8/2 13:14128 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشف رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية، عباس عليوي، عن أسباب توقف الكثير من المشاريع المهمة التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة، فيما أشارت الى العمل لتشريع قانونين يسهمان بحل المشاكل الموجودة على الساحة الرياضية.
وقال عليوي في تصريح صحفي ،اليوم الاحد، إن" الأزمة المالية التي يمر بها البلد ألقت بظلالها على جميع الوزارات ومنها وزارة الشباب والرياضة الأمر الذي يصعب المباشرة بمشاريع جديدة في الفترة الحالية".
واكد على "ضرورة ايجاد رؤية حقيقية لمعالجة توقف المشاريع الحيوية منها ملعب التاجيات الذي يشغل مساحة ارض امتدادها 500 دونم والتي تكفي لبناء مدينة رياضية متكاملة".
وأشار عليوي إلى ان" هنالك قوانين تحتاج من وزارة الشباب والرياضة ان تعمل عليها كقانون تعديل الاستثمار الذي كتب بطريقة غير جيدة وغير مناسبة والتي القت بضلالها على كثير من الشباب، بالإضافة الى ضرورة اطلاق مشروع قانون العمل التطوعي بعد ان سجل الشباب مواقفهم المشرفة في الكثير من المناسبات والأزمات التي يمر بها العراق خصوصا في جائحة كورونا".
ولفت رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية إلى ان" انتشار جائحة كورونا تسبب بتعطيل العمل على تمرير قانوني الاتحادات والاندية والذي لو تم التصويت عليهما لأبعد الكثير من المشاكل الموجودة اليوم في الساحة الرياضية".
وأضاف عليوي، ان" الأندية الرياضية بحاجة لدعم مباشر من جانب وزارة الشباب من خلال إعطاءها فرصة كبيرة لاستثمار اراضيها و بالتعاون مع بقية الوزارات في منح الأندية قطع أراضي من اجل استثمارها بالشكل الصحيح ليكون ريعها للأنشطة الرياضية و بالتالي تبتعد الأندية عن المنح الحكومية".
طبع الصفحة PDF