العراق يلغي رحلاته الجوية الى تركيا.. وتوضيح للنقل

تأریخ التحریر: : 2020/8/2 12:51202 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
ألغت سلطة الطيران المدني، إلغاء الرحلات الجوية العراقية المتوجهة الى تركيا.

وأوضحت وزارة النقل في بيان تلقت وكالة كل العراق الاخبارية [اين] نسخة منه، ان "إشارة الى التبليغ الوارد من سلطة الطيران المدني العراقي، بإلغاء الرحلات المتوجة الى تركيا وعليه تم إلغاء الرحلة المتوجهة الى مدينة أسطنبول يوم غد".
وقدمت شركة الخطوط الوية العراقية "اعتذارها عن هذا الأمر الخارج عن إرداتها".
يذكر ان المواطن والحكومة العراقية فوجئوا بإجراءات قاسية وصارمة من جانب الحكومة التركية فيما يتعلق بمنح التأشيرة السياحية وتأشيرة دخول البضائع، حيث أصدرت السفارة التركية تعليمات بإلغاء التأشيرات السابقة والتي كان يحصل عليها المواطن العراقي خلال 24 ساعة سواء من السفارة أو شركات السياحة نظير 30 أو 40 دولار ورفعت سعرها الى 150 دولارا.
وكانت وزارة الخارجية العراقية، قامت في نهاية تموز المنصرم، بتعليق منح تأشيرة الدخول من المعابر مع تركيا، وفرضت الحصول عليها من السفارة العراقية في أنقرة، ردا على القرار التركي بهذا الشأن، والذي فرض إجراءات صارمة وقاسية على العراقيين للدخول إليها.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية العراقية في 28 من يوليو/تموز، أن "الجانب التركي أوقف العمل بمذكرة تفاهم قنصلي وقعت عام 2009 تقضي بمنح مواطني البلدين سمة الدخول في المنافذ الحدودية دون أن يراجعوا السفارة أو القنصلية المعنية، لتوفير التسهيلات لتنقل رعايا البلدين، إلا أن الجانب التركي أوقف العمل بمضمون المذكرة من جهته، لذا قررت الحكومة تعليق العمل بها من طرف العراق، وذلك تطبيقا لمبدأ التعامل بالمثل".
طبع الصفحة PDF