النزاهة توضح تفاصيل ضبط منتحلي صفة جباة في محافظة صلاح الدين

تأریخ التحریر: : 2020/7/29 12:4292 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء، تنفيذها ثلاث عمليات ضبط في الطرق الرابطة بين محافظات صلاح الدين وكركوك وبغداد أسفرت عن ضبط (11) متهماً يستحصلون مبالغ جباية بطرق غير قانونيةٍ.
وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّات التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، بحسب بيان لها تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه "بتمكُّن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من ضبط (8) أشخاص، متلبسين بالجرم المشهود وهم يقومون باستحصال جباياتٍ من سيارات الحمل المارة عبر الطريق الرابط بين محافظتي بغداد وكركوك قرب قضاء آمرلي، فضلاً عن ضبط المبالغ الماليَّة التي أقدموا على استحصالها عبر عملهم غير القانوني".
وأشارت الدائرة إلى "تنفيذ المكتب عملية ضبط أخرى سبقت العملية الأولى في المدخل الشرقي لمدينة تكريت من جهة محافظة كركوك أسفرت عن ضبط شخص يدَّعي انتسابه إلى إحدى النقابات يقوم بجمع مبالغ مالية من سيارات الحمل التي تدخل مدينة تكريت عبر ذلك المدخل، مؤكدةً ضبط المبالغ المالية التي كانت بحوزته، فضلاً عن ختم ودفاتر وصولات".
وتابعت أن "الفريق وأثناء عودته في العملية الأولى إلى مركز المحافظة قام بضبط متهمين في المكان ذاته الذي تمَّت فيه العملية الثانية متلبسين بممارسة الأعمال غير القانونيَّة نفسها باستحصال مبالغ مالية من سيارات الحمل المارة عبر المدخل الشرقي لمدينة تكريت من جهة محافظة كركوك".
ونوَّهت "بتنظيمها محاضر ضبطٍ أصوليَّة في العمليات، وتمَّ عرضها رفقة المُتَّهَمَيْنِ والأوراق التحقيقيَّة، مُعزَّزةً بالمبرزات المضبوطة، على السيِّد قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة 240 عقوبات"
طبع الصفحة PDF