كورونا يتفشى في قاعدة عسكرية أمريكية باليابان وطوكيو تتخذ قراراً

تأریخ التحریر: : 2020/7/15 12:4777 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
ارتفع عدد العسكريين المصابين بفيروس كورونا في القواعد الأمريكية في اليابان، إلى 136 بعد تسجيل 36 إصابة جديدة في قاعدة "هانسن" فى مقاطعة أوكيناوا اليابانية.
وقالت وكالة "كيودو" اليابانية، اليوم الأربعاء، إن الفيروس التاجي (كورونا) ظهر وتفشى المرض في الأيام الأخيرة، ما أثار غضب حاكم المقاطعة، الذي شكك في الإجراءات، التي يتبعها الجيش الأمريكي للوقاية من الفيروس.

من جانبها، أفادت صحيفة "أساهي" اليابانية بأن العاصمة طوكيو قررت ترفع مستوى التحذير من فيروس كورونا إلى أعلى درجة في مقياس من أربع درجات، وذلك بعد تسجيل مستويات قياسية للإصابات بالفيروس.

وتجاوزت حالات الإصابة اليومية 200 حالة في الأيام الأربعة الأخيرة ووصلت إلى أعلى مستوى على الإطلاق وهو 243 إصابة يوم الجمعة حيث أظهرت الاختبارات بين العاملين في مناطق البغاء بالعاصمة إصابات في صفوف شباب في العشرينات والثلاثينات من العمر.

جدير بالذكر أنه رغم ارتفاع عدد الإصابات، إلا أن الحكومة اليابانية أصرت الأسبوع الماضي على عدم وجود حاجة لإعادة فرض حالة الطوارئ في العاصمة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم اليابان 21839 حالة، وحصيلة الضحايا 983 شخصا حتى يوم الثلاثاء 14 يوليو. وتشكل العاصمة طوكيو إحدى أكبر البؤر لتفشي الفيروس في البلاد.
طبع الصفحة PDF