كربلاء:ممثل المرجع السيستاني يوجه بتحويل عيادات طبية حديثة الى مركز طبي تخصصي نادر

تأریخ التحریر: : 2020/7/8 16:25110 مرة مقروئة
[كربلاء_اين]
قررت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تحويل جزءا من مبنى مشروع العيادات الخارجية الذي يتم تنفيذه حاليا في مستشفى الشيخ احمد الوائلي في كربلاء المقدسة الى مركز خاص بامراض الدم وزراعة النخاع، وبسعة تصل الى (60) سريرا.
وقال المهندس المقيم على المشروع عبد الكريم عليوي، في لقاء تلفزيوني، تابعة وكالة نون "اثناء زيارتنا لمدينة الطب في بغداد، وجدنا ان هنالك حاجة ماسة لاختصاص طبي نادر في العراق يتمثل بـ(امراض الدم وزراعة النخاع).

واضاف "تم اللقاء بالكوادر الطبية المختصة للاستفسار عن احتياجات المركز والمواصفات التي يجب ان تتصف بها غرف رقود المرضى".

وتابع أن "للغرف مواصفات خاصة من بينها التهوية والمستلزمات الاخرى التي يحتاج لها المريض الذي تصل فترة الرقود الى مدة شهرين".

واشار الى ان توجيه المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي بتحويل العيادات الطبية في مستشفى الشيخ الوائلي (رحمه الله) في كربلاء الى مركز طبي تخصصي بـ(امراض الدم وزراعة النخاع) جاء نتيجة النقص الواضح على مستوى العراق، لافتا الى انه بعد البحث وجدنا ان مدينة الطب تحتوي على (4) اسرة فقط لهذا الاختصاص، ويقال ان في محافظة السليمانية توجد (6) اسرة فقط، لافتا الى وجود عدد كبير من المرضى والعدد في تزايد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى ومن خلال مشاريعها التي تنفذها في عدة مجالات أن تكون عضدا لمؤسسات الدولة في تقديم أفضل الخدمات للمواطن.
طبع الصفحة PDF