وزير العمل يكشف عن قرب إطلاق قروض ويحدّد الفئات المشمولة

تأریخ التحریر: : 2020/7/7 12:0580 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء، عن قرب إطلاق قروض مالية للمشمولين بالحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل.
وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ,إن "وزارة العمل ستطلق قروضاً مالية قريباً للمشمولين بالحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل حيث لديها مبالغ من صندوق النقد الدولي ستحولها لقروض"، كاشفاً عن "وجود تعاون مع منظمات دولية لتقديم المساعدات لذوي الإعاقة والمشمولين بالحماية الاجتماعية".
واضاف ان "الكثير من المناشدات تصل لوزارة العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي واللقاءات المباشرة مع ذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل ومن الفئات التي هي تحت خط الفقر والخريجين"، لافتا إلى أن "تلك المناشدات تتعلق بقلة الإعانة لهم بسبب قلة التخصيص المالي، فضلا عن وجود شكاوى بعدم شمول الكثير من المستحقين بالحماية الاجتماعية".
وطالب الركابي بـ"زيادة سقف الإعانات لتحقيق شمول أوسع لهذه الشرائح المختلفة حيث إن التخصيص الحالي لا يغطي الا نسبة قليلة من المشمولين بالحماية الاجتماعية"، مبينا أن "وزارة العمل تقدر الضائقة المالية التي تمر بها الحكومة إلا أنها مسؤولة عن إيصال صوت المواطنين للحكومة".
طبع الصفحة PDF