خلال ايام معدودة .. العتبة الحسينية تفتتح مركز شفاء لمعالجة مرضى "كورونا" في واسط

تأریخ التحریر: : 2020/7/6 16:52156 مرة مقروئة
[واسط_اين]
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الاحد، عن وصول نسبة الإنجاز في مركز الشفاء الخاص بدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا) في محافظة واسط إلى (95%)، مبينة أن منتصف الشهر الحالي سيشهد دخول المركز إلى الخدمة بعد افتتاحه وتسليمه الى دائرة صحة واسط.

وقال مدير شعبة الصيانة الهندسية في قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس محمود مجيد، إن"توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تتمثل بسرعة إنجاز مراكز الشفاء التي تنفذها العتبة المقدسة في عدد من المحافظات لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة كورونا".

وأوضح أن "كوادرنا التي تقوم بإنشاء مركز الشفاء في محافظة واسط تسابق الزمن لإنجازه بأسرع وقت حتى يكون جاهزا ويخدم المصابين في هذه المدينة"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت (95٪)".

وأضاف أن "المركز يتسع لـ(100) سرير وسيتم دخوله إلى الخدمة منتصف الشهر الجاري بعد أن يتم افتتاحه وتسليمه لدائرة صحة واسط".

وأشار إلى أن "المركز يحتوي على غرف منفصلة للسونار والأشعة وللمختبر، بالإضافة الى غرف الإدارة والكادر الطبي"، لافتا الى أن "تصميمه سيراعي الحالة النفسية للمرضى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (8) مراكز أخرى في كل من بغداد، والبصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى.
طبع الصفحة PDF