في استطلاع جديد: 64 بالمائة من الامريكان يرون ان العلاقة بين الاعراق قد غدت اسوأ من ذي قبل

تأریخ التحریر: : 2020/7/5 19:56105 مرة مقروئة
[متابعة_اين]
اكد استطلاع عام جديد اجرته شركتي ياهو نيوز ويوغوف تزايد النظرة التشاؤمية والسوداوية لدى الامريكان في العديد من جوانب الحياة تجاه البلاد بما في ذلك جدارة امريكا في صدارة العالم والعلاقات بين الاعراق والجوانب الاقتصادية .
ونقلت قناة سي جي تي ان في ,عن نتائج الاستطلاع التي بينت أن ” 62 بالمائة من الامريكان لايرون البلاد جديرة بصدارة العالم او ما اطلق عليه الرئيس الامريكي الاسبق رونالد ريغان تسمية ” المدينة المشرقة على التل” في خطاب الوداع الذي القاه عام 1989 عند مغادرته للرئاسة “.

واضاف أن ” الاستطلاع الذي تم في الفترة ما بين 29 حزيران والاول من تموز والذي شمل 1525 امريكا من العينة بين ايضا ان السبب الرئيسي لتشاؤم الامريكان ربما يكون تعامل ادارة ترامب مع وباء فايروس كورونا حيث قال 65 بالمائة منهم ان الوضع يزداد سوءا بينما قال 16 بالمائة فقط انه يتحسن “.

ويعتقد 49 بالمائة من الأمريكيين أن استجابة الولايات المتحدة لفايروس كورونا “أسوأ من المتوقع” فيما ظل 11 بالمائة فقط أنها استجابتها “أفضل مما كان متوقعًا”.

وتابع أن ” الاستطلاع اظهر ان 64 بالمائة من الامريكان يرون ان العلاقة بين الاعراق المختلفة قد اصبحت اكثر سوءا من ذي قبل ، فيما قال 61 بالمائة ان الاقتصاد يزاد سوءا واشار 60 بالمائة الى تراجع مكانة الولايات المتحدة في العالم ، فيما قال 58 بالمائة أن الجريمة تزداد داخل البلاد “.

واشار التقرير الى أن ” على الرغم من أن الأحزاب السياسية أصبحت أكثر استقطابًا في الولايات المتحدة ، يبدو أن الأمريكيين يتفقون أخيرًا على شيء: أن كل شيء حول أمريكا يزداد سوءًا”.
طبع الصفحة PDF