التربية توضح آلية حساب معدل النجاح النهائي لطلبة المحافظات الجنوبية

تأریخ التحریر: : 2020/7/4 18:29156 مرة مقروئة
أين نيوز _بغداد

أوضحت وزارة التربية، اليوم السبت، ما جاء في قراراتها التي اصدرتها خلال اجتماع هيئة الرأي اليوم لمعالجة المواد التي لم يمتحن بها الطلبة في المحافظات الجنوبية للمراحل من الصف الخامس الابتدائي الى الصف الخامس الإعدادي بفروعه كافة ومعاهد الفنون الجميلة.

حيث قررت التربية جمع درجات المواد الدراسية التي امتحن بها التلميذ او الطالب في امتحانات نصف السنة مقسوماً على عدد المواد التي امتحن بها ، يساوي الوسط الحسابي.

وأوضح المتحدث بإسم الوزارة حيدر فاروق قرار التربية بالتفصيل إن "الطالب ممكن ان يكون قد ادى ستة اختبارات في نصف السنة، تجمع درجات هذه الاختبارات وتقسم على 6 وفي حال كان قد تحصل على درجة 50 لكل مادة تجمع لتصبح 300 درجة يتم تقسيمها على 6 فيكون الطالب ناجحاً، واذا كانت درجات الـ6 مواد مختلفة وجمعت وقسمت على 6 وكان الناتج النهائي من 40 الى 50 سيشمل الطالب بقرار الـ10 درجات المتخذ سابقاً ويعتبر ناجحاً، إما اذا كانت الدرجة النهائية بعد التقسيم 39 فما دون فسيمتحن الدور الثاني بالمواد الراسب فيها فقط".

واستمراراً بالشرح: "مثلا اذا طالب حقق في ثلاث مواد 30 درجة وفي 3 مواد اخرى 70 درجة يتم جمعها حيث سيكون ناتجها 300 ويتم تقسيمها على 6 مواد لتكون النتيجة 50 وبالتالي يعتبر ناجحاً وكذلك اذا كانت اقل من 50 الى حد الـ 40 سيشمل بالـ10 درجات".

مشيراً إلى ان "الطالب الذي لا تنطبق عليه الشروط سيكون مضطراً لاداء امتحان الدور الثاني للمواد الراسب بها فقط".
طبع الصفحة PDF