توضيح بشان المعدلات.. التربية تخصص قاعات لامتحان مصابي كورونا وتوجه رسالة لأولياء الأمور

تأریخ التحریر: : 2020/7/4 15:36124 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
اوضحت وزارة التربية، السبت، تفاصيل احتساب المعدل بالنسبة للطلبة، فيما اكدت تخصيص قاعات منفردة لمصابي كورونا لاداء الامتحانات النهائية.
المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق انه "بشان معدلات الطلبة ستجمع درجات المواد الدراسية التي اجرى بها التلميذ او الطالب امتحانات نصف السنة ويتم تقسيمها على عدد المواد التي ادى بها الامتحان لينتج عنها الوسط الحسابي".
وأضاف ان "وزارة التربية مستعدة بشكل كامل لانجاح الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية"، موضحاً ان "الوزارة قررت ان تكون الاختبارات منفردة اي يكون امتحان الفرع الادبي في يوم والتطبيقي في يوم والاحيائي في يوم آخي من اجل تحقيق التباعد الاجتماعي ومنع انتشار كورونا".
وتابع ان "نحو 450 الف طالب سيؤدون الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية بمختلف فروعها"، مبيناً ان "التربية في تعاون مع الصحة والحشد الشعبي والدفاع المدني لتوفير مستلزمات سلامة الطلبة من تعفير وتعقيم المدارس".
وأوضح انه "اذا ثبت اصابة بعض التلاميذ بفيروس كورونا سيؤدون الامتحانات بقاعة منفردة لكي لا يفقدون فرصهم في اداء الامتحانات"، مؤكداً ان "على جميع الطلبة ان يستعدون للامتحانات وهم قادرون عل تجاوزها مهما كانت الظروف".
ودعا فاروق والطلبة واولياء امورهم الى عدم الانجرار خلف الاصوات التي يمكن ان تشتت ذهن الطالب في هذه الايام"
طبع الصفحة PDF