بعد جريمة كربلاء المروعة.. مجلس النواب يرسل هذين القانونين

تأریخ التحریر: : 2020/7/3 20:03143 مرة مقروئة
أين نيوز _بغداد

استنكرت لجنة المرأة والأسرة والطفولة، الجمعة، جريمة قتل أربعة اطفال حرقاً في محافظة كربلاء، داعية الحكومة إلى الإسراع بإرسال قانوني الحماية من العنف الاسري وحماية الطفولة.

وذكرت اللجنة في بيان تلقت وكالة اين نسخة منه، انها تستنكر "الجريمة البشعة والمروعة والقتل المتعمد بحق اسرة تتكون من اربع اطفال حُرقوا حتى الموت في محافظة كربلاء المقدسة - قضاء الحر من قبل والدهم بحجة المشاكل الزوجية".

وأضافت: "نعبر عن حزننا الشديد وشجبنا العميق، لهذه الجريمة ونؤكد ان انتهاك الحق بالحياة هو انتهاك لحق اصيل من حقوق الانسان كفلته كل المواثيق الدولية والقوانين المعمول بها".

ودعت اللجنة، السلطة الحكومية بمختلف مؤسساتها الامنية والمدنية، إلى "ضمان توفير الحماية للاطفال وان تطبق بحق مرتكب الجريمة اقصى العقوبات واتخاذ اشد الاجراءات كي تكون رادع قوي لمن تسول له نفسه لارتكاب مثل هذه الجرائم والتي كثرت في الفترة الاخيرة".

وبينت، أنه "للحاجة الملحة نطالب وبشدة ونؤكد على اسراع مجلس الوزراء بارسال قانون الحماية من العنف الاسري لاكمال الاجراءات الاخيرة لاقراره ، كذلك نطالب مجلس الدولة ايضا بالاسراع بارسال قانون حماية الطفولة الى مجلس الوزراء".
طبع الصفحة PDF