وزير الدفاع يشدد على تنفيذ إجراءات الحظر في بغداد من دون تهاون

تأریخ التحریر: : 2020/5/31 11:27159 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
تابع وزير الدفاع جمعة عناد سعدون وخلال جولة تفقدية ميدانيه رافقه فيها نائب قائد العمليات المشتركة معاون رئيس اركان الجيش للعمليات وقائد عمليات بغداد وعدد من ضباط الوزارة الاجراءات المتبعة من قبل التشكيلات العسكرية لتنفيذ حظر التجوال الوقائي في أنحاء العاصمة بغداد وفي جانبي الكرخ والرصافة.
وأكد وزير الدفاع بحسب بيان للوزارة تلقت[اين] نسخة منه خلال لقاءه ضباط ومنتسبي السيطرات والمفارز العسكرية والامنية على ضرورة الالتزام بالتوجيهات الصحية والوقائية من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا وعدم التهاون في تنفيذها وتطبيق الاوامر الخاصة بحظر التجوال الوقائي وفقا للقانون حرصا على حياة المواطنين".
كما أشاد الوزير خلال الجولة بالجهود الكبيرة للأجهزة الأمنية بجميع تشكيلاتها في اسناد الكوادر الصحية لوزارة الصحة وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لانجاز اعمالهم الطبية على اكمل وجه".
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قررت أمس عقب اجتماع مشترك مع خلية الأزمة النيابية "فرض حظر التجوال التام في بغداد والمحافظات كافة لمدة اسبوع ابتداء من تأريخ 31 أيار الحالي {اليوم الأحد} ولغاية 6 حزيران المقبل، وعلى الجهات المعنية تنفيذ القرار بشكل صارم وتطبيق العقوبات المشار اليها في قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (40) لسنة 2020، وتتم بعدها مراجعة القرار بحسب تطور الموقف الوبائي، على أن تقوم الفرق المشكّلة من اللجنة العليا بتقديم دراستها خلال أسبوع حظر التجوال للتحول إلى الحظر المناطقي".
كما قررت "تشديد الجهات الأمنية إجراءاتها داخل المناطق الشعبية ومنع جميع أشكال التجمعات التي تساهم في انتشار الفيروس".
وسمحت اللجنة "لمحال الأغذية والفواكه والخضر والأفران بالعمل، بشرط عدم جواز وجود أكثر من خمسة أشخاص داخل المحل وارتداء الكمّامة، وفي حالة المخالفة يتم اغلاقه".
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل 10 وفيات و 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي الى ٦١٧٩ إصابة بينها 195 حالة وفاء و3110 حالة شفاء.
طبع الصفحة PDF