الحجر المناطقي ينتهي الأربعاء المقبل وترجيحات بتمديده

تأریخ التحریر: : 2020/5/29 21:26123 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
رجح مصدر في خلية الأزمة النيابية، بتمديد فترة الحجر المناطقي المفروض على بعض المناطق في العاصمة بغداد التي تنتهي يوم الأربعاء المقبل.
وقال المصدر في تصيح صحفي ان "الحجر المناطقي هذه المرة قد يشمل جميع بغداد لتفشي الفيروس في أغلب مناطقها وهو إجراء نراه صحيحا في حال تطبيقه بشكله المطلوب وخاصة في المناطق المزدحمة والمكتظة ذات الكثافة السكانية لاسيما الشعبية منها" مرجحاً "تمديد الحجر لأسبوعين آخرين نتيجة تزايد الإصابات ويكون في كافة مناطق العاصمة".
ودعا الى "اتباع طرق أكثر جدية لاقناع المواطنين بخطورة الفيروس بعد الشكوك بان الزيادات الاخيرة كذبة من اجل غايات ومكاسب".
وشدد المصدر على "ضرورة ان يتعامل المواطن بأعلى درجات الحذر خلال هذه الأيام لوجود خطر حقيقي والجميع معرض للاصابة بهذا الوباء نتيجة انتشاره بشكل كبير يستدعي اتخاذ كافة إحتياطات السلامة والوقاية".
وكان وزير الصحة، حسن التميمي، أعلن في 20 آيار الجاري مباشرة السلطات في عزل 6 مدن في محافظة بغداد وفرض الحجر المناطقي عليها وهي: {الصدر والحبيبية والكمالية والحرية والشعلة والعامرية} وسط مؤشرات بعدم حدوث تقدم يذكر في مواجهة الوباء، مع تحذيرات من تحول العاصمة إلى منطقة موبوءة.
وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم الجمعة، تسجيل 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهو أعلى رقم تسجله منذ تفشي الوباء في العراق بالاضافة الى 6 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات الى 185 حالة و ٥٨٧٣ إصابة.
طبع الصفحة PDF