نائب يدعوا إلى إعادة النظر بالسياسة المالية وابعاد الرواتب عن تذبذبات أسعار النفط

تأریخ التحریر: : 2020/5/26 18:18125 مرة مقروئة
أين نيوز _ديالى

دعا رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وعضو لجنة الخدمات النيابية النائب المهندس السيد "برهان المعموري" اليوم الاثنين إلى إعادة النظر بالسياسة المالية للبلاد ، مؤكداً على تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين وابعادها عن تذبذبات أسعار بيع النفط.

وقال المعموري في بيان اصدره المكتب الخاص به وتلقته وكالة أين، إن الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 اعتمدت بنسبة أكثر من 90% على إيرادات بيع النفط الخام في رسم سياساتها المالية ، مشيراً إلى أنها لم تعمل على تنويع المصادر النقدية وهو ما تسبب بفشل السياسة المالية ووصولها إلى حافة الانهيار.

وأضاف : إن انخفاض اجمالي الايرادات النقدية نتيجة تراجع اسعار النفط في الأسواق العالمية القى بضلاله على الخزينة العراقية وسبب عبئاً ثقيلاً على رئيس الحكومة الجديد ، لافتاً إلى أهمية الاستعانة بالكفاءات وخبراء المال والاقتصاد في البلاد لغرض تأمين إيرادات نقدية ثابتة.

وأوضح : إن على الحكومة تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين بشكل كامل وابعادها عن تذبذبات أسعار بيع النفط ، داعياً إلى أهمية إعادة النظر بالسياسة المالية للبلاد وبما يخفف من الاعتماد على الواردات النفطية وإيجاد موارد نقدية مستقرة تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي.
طبع الصفحة PDF