من هو والي العراق "حجي تيسير" الذي أعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن قتله اليوم؟

تأریخ التحریر: : 2020/5/26 16:34164 مرة مقروئة
أين نيوز _بغداد

قدم الخبير بالشأن الأمني فاضل ابو رغيف، إيضاحا موجزا حول والي العراق معتز نومان، والذي اعلن جهاز مكافحة الارهاب اليوم عن قتله.


واعلن جهاز مكافحة الارهاب، عن “مقتل الارهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم تنظيم داعش الارهابي لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط والتنسيق للعمليات الارهابية الخارجية بعد متابعة لفترة ليست بالقصيرة لتحركات هذا الارهابي الخطير وتنقله الدائم داخل وخارج العراق”.

وأشار الجهاز إلى “استهدافه (الجبوري) بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور السورية وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب”، مبينا انه “لديه اكثر من جواز سفر وهوية للتنقل ولا يستخدم الهاتف نهائيا خوفا من الملاحقة”.

وقال ابو رغيف، إن “والي العراق، معتز نومان حجي تيسير تولد 1984، مهندس حاسبات، وانتمى للتوحيد والجهاد٢٠٠٦، ويتنقل بين الحسكة وادلب”.

وبين انه “بدأ صانعا للعبوات الخارقة، ثم وزيرا للتصنيع ومدير هيئة التطوير”، مشيرا الى انه “نُصبَ عسكريا عامًا للولايات في 2018، ثم والياً العراق، وقاد جميع الهجمات الارهابية بالعراق بسوريا، واخوته هم سواعده وتسبب بقتل الآلاف”.

طبع الصفحة PDF