التعليم النيابية تشدد على التزام الوزارات بتخصيص 5% من التعيينات لحملة الشهادات العليا

تأریخ التحریر: : 2015/4/7 12:311246 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
شدد عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية محمد الشمري، على ضرورة التزام الوزارات بتخصيص 5% من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.
وقال الشمري، اليوم الثلاثاء، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "مجلس النواب وخاصة لجنة التعليم العالي النيابية، تنظر بعين الاهمية الى حملة الشهادات العليا وضرورة توفير فرص التعيين لهم في ميادين اختصاصاتهم بما يجعلهم يسهمون في بناء بلدهم".

وأضاف ان "موازنة 2015 التي تم التصويت عليها، تضمنت تخصيص الوزارات نسبة 5% من مجمل درجاتها الوظيفية لحملة الشهادات العليا [الماجستير، والدكتوراه، والدبلوم العالي]".

وشدد الشمري على "ضرورة الالتزام بالنسبة التي تم تحديدها في بنود موازنة هذا العام ووضع ضوابط تحقق مبدأ تكافؤ الفرص لهذه الشريحة المهمة"، موضحا ان "مجلس النواب شكل لجنة بالتعاون مع الوزارات كافة لضمان تنفيذ هذه المادة من الموازنة"، مشيرا الى ان "مجموعة من حملة الشهادات يعتزمون الاعتصام الاسبوع المقبل امام مقر وزارة التعليم من اجل توفير درجات وظيفية لهم".

وكانت لجنة التعليم العالي النيابية اكدت في 24 من شباط الماضي، على ضرورة تعيين نسبة 5% حملة الشهادات العليا في كل وزارة.انتهى
طبع الصفحة PDF