وثيقة سرية تكشف خطة الفيفا لإنقاذ الموسم الكروي

تأریخ التحریر: : 2020/4/7 20:1568 مرة مقروئة
أين نيوز _ دولية

أكد تقرير صحفي بريطاني، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وضع خطة إنقاذ الموسم الحالي من الإلغاء؛ بسبب أزمة فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه تم الكشف عن أن الفيفا وضع عددًا من المقترحات، الأسبوع الماضي، بشأن عقود اللاعبين وفترة الانتقالات، في حالة تمديد الموسم.
وأشارت الصحيفة إلى أنها اطلعت على وثيقة سرية تتضمن موافقة الفيفا بالإجماع على إجراءات، سيتم إعلانها قريبًا بشكل رسمي.
وأوضحت أنه من ضمن بنود الوثيقة تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في الموعد الأصلي لنهاية الموسم الحالي، إلى التاريخ الجديد لانتهاء البطولات.

وقالت الصحيفة، إن العقود الجديدة المستحقة مع بداية الموسم الجديد، يتم تعديل تاريخها إلى الموعد الجديد لانطلاق الموسم المقبل.
وإذا انتقل أي لاعب إلى نادٍ يكون موسمه الجديد قد بدأ، قبل انتهاء موسم ناديه القديم، تكون الأولوية للنادي القديم.

وأضافت أن الأندية التي لا تستطيع دفع رواتب اللاعبين، فإن الفيفا يدعو الطرفين للتوصل إلى اتفاق بشأن العمل معًا، وإذا تعذر ذلك فإن غرفة تسوية المنازعات أو لجنة اللاعبين في الاتحاد الدولي ستنظر في الأمر.

وذكرت أنه فيما يتعلق بمواعيد الميركاتو، يجب الموافقة على كل الطلبات المتعلقة بالتواريخ الجديدة، طالما أنها تلتزم بفترة أقصاها 16 أسبوعًا للانتقالات، طبقًا للقوانين الحالية.

وأختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أنه سيتم السماح للاعبين الذين انتهت عقودهم بسبب تفشي فيروس كورونا، بالتوقيع مع أندية جديدة بغض النظر إذا كانت هناك فترة انتقالات أم لا
طبع الصفحة PDF