طالب إيطالي يحارب كورونا بطابعة “ثلاثية الأبعاد”

تأریخ التحریر: : 2020/4/6 13:3760 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
استطاع طالب إيطالي تصميم صمامات خاصة بأجهزة التنفس الصناعي، لمساعدة المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي [جائحة].
ذكرت ذلك شبكة تلفزيون الصين الدولية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن هذا الطالب استطاع استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد في صناعة صمامات خاصة بأجهزة التنفس الصناعي، التي يحتاجها المصابين بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

ويظهر مقطع فيديو، نشرته الشبكة، كيف يتم تصميم الصمامات وتصنيعها بواسطة الطابعة ثلاثية الأبعاد، التي تستطيع صناعة تلك الصمامات بسرعة كبيرة.

وتعاني الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا على نطاق واسع من نقص في أجهزة التنفس اللازمة لمساعدة المرضى في مواصلة عملية التنفس حتى يتثنى للأطباء علاجهم.

وتواصل العديد من الشركات الكبرى تصميم أجهزة خاصة باستخدام تقنيات متطورة لصناعة أجهزة تنفس صناعي، ومنها شركة مرسيدس، التي استطاع مهندسو فرعها في بريطانيا بالتعاون مع مهندسي كلية لندن الجامعية من تصميم جهاز تنفس صناعي متطور، لذات الغرض.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي [جائحة] مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.
طبع الصفحة PDF