ترامب : تنتظرنا مرحلة مروعة مع كورونا

تأریخ التحریر: : 2020/4/5 17:0781 مرة مقروئة
{دولية _أين}
حذر الرئيس دونالد ترامب الأمريكيين من أن عليهم مواجهة “مرحلة مروعة” ستشهد “موت كثيرين” مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 65 ألف شخص في العالم

وسجلت الولايات المتحدة التي أصبحت خط الجبهة الأول للمرض أكبر عدد من الوفيات خلال 24 ساعة بلغ 1399 شخصاً لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 8454.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة 311 ألف في الولايات المتحدة حيث حذر ترامب الأمريكيين من أن بلدهم “يدخل مرحلة ستكون مروعة فعلاً” مع “أرقام سيئة جداً”. وقال في المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض: “سيكون أقسى أسبوع على الأرجح” و”سيموت كثيرون”.

لذلك يستعد الأمريكيون للأسوأ ويبنون مستشفيات ميدانية من لوس أنجليس إلى ميامي، تضم آلاف الأسرّة الإضافية المخصصة للإنعاش، فيما رست سفينة طبية عملاقة في نيويورك التي ناشد رئيس بلديتها بيل دي بلازيو تقديم المساعدة لها.

وقال “نحتاج إلى كل الذين لم يدخلوا المعركة بعد من أطباء وممرضين ومتخصصين.. نحتاج إليكم جميعاً”.

مع ذلك تبقى أوروبا القارة الأكثر تضرراً وتوفي فيها أكثر من 47 ألفاً مصاباً حتى الآن.

وتتصدر إيطاليا لائحة الدول المتضررة في عدد الوفيات الذي بلغ 15 ألفاً و362 لديها، تليها إسبانيا (12 ألفاً و418) والولايات المتحدة (8454) ففرنسا (7560) وبريطانيا (4313).

لكن بارقة أمل جاءت السبت من إيطاليا حيث تراجع عدد الذين يتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في المستشفيات للمرة الأولى منذ أن انفجر الوباء قبل أكثر من شهر.
طبع الصفحة PDF