النفط تكشف عدد محطات الوقود العاملة أثناء حظر التجوال في بغداد

تأریخ التحریر: : 2020/4/4 14:06158 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشفت وزارة النفط عن عدد محطات تعبئة الوقود وساحات بيع الغاز العاملة في أثناء فترة حظر التجوال.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح : إن"الوزارة مستمرة بتقديم الخدمات للمواطنين من خلال توفير جميع المشتقات النفطية في بغداد والمحافظات"، لافتاً إلى أن "هناك عدداً من محطات الوقود وساحات تعبئة الغاز السائل الحكومية والأهلية تعمل خلال فترة الحظر لتوفير البنزين والكاز الأبيض وغاز الطبخ للمواطنين".
وأوضح جهاد أن"عدد محطات تعبئة الوقود التي تعمل في جانب الكرخ من بغداد 95 محطة، منها 11 محطة حكومية و84 محطة أهلية، بينما في جانب الرصافة 69 محطة منها 19 حكومية و50 محطة أهلية"، مشيراً إلى أن"عدد ساحات بيع الغاز السائل في جانب الكرخ من بغداد 61 ساحة ،منها 15 ساحة حكومية و46 ساحة أهلية، بينما في جانب الرصافة ،فيبلغ مجموع الساحات 44 ساحة ،منها 29 ساحة أهلية و15 ساحة حكومية.
وأضاف أن"ساعات عمل محطات الوقود وبناء على توصيات خلية الأزمة تبدأ العمل من الساعة السادسة صباحاً ولغاية السادسة مساء، بينما كانت في السابق تبقى لغاية الساعة العاشرة مساء ،ومحطات أخرى تبقى الى الساعة 12 ليلاً".
وأشار جهاد الى أن"معدل استهلاك الغاز قد انخفض الى 130 ألف اسطوانة ،بعد أن كان معدل الاستهلاك في ذروة الطلب 170 ألف اسطوانة"، مؤكداً أن"الوزارة توفر يومياً نحو 100 ألف اسطوانة للمواطنين ،من خلال ساحات البيع والباعة الجوالين المخولين".
وتابع أن"شركة المنتجات النفطية تقوم أسبوعيا بحملات تعفير وتعقيم محطات الوقود وساحات بيع الغاز لحماية المواطنين والعاملين من فيروس كورونا" مبيناً أن"شركة توزيع المنتجات النفطية وضمن مبادرات وزارة النفط ،قامت بتوزيع ألف اسطوانة غاز مجاناً ،وألف سلة غذائية على العوائل المتعففة".
طبع الصفحة PDF