وزارة الصناعة تعتزم انتاج دواء يساعد في علاج كورونا

تأریخ التحریر: : 2020/4/4 11:35114 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
تعتزم وزارة الصناعة والمعادن إنتاج أدوية تدخل في علاج كورونا خلال اليومين المقبلين.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف الدين علي في تصريح صحفي إن"الوزارة ستجهز دواء (الارثرومايسين) خلال اليومين المقبلين ،وهو نوع من أنواع الحبوب الذي يعد من المستحضرات المساعدة على علاج فيروس كورونا "، لافتاً إلى أن"شركة أدوية سامراء في انتظار المواد الأولية التي ستصل من اليابان في غضون أقل من شهر لصنع مادة الكلوروكين الفعالة ،التي تسهم في المعالجة من هذا الفيروس ".
وأضاف أن"أغلب الشركات التابعة لوزارة الصناعة تعمل بشكل يومي خلال فترة حظر التجوال وخاصة الشركات التي لها علاقة بالأزمة الراهنة"، مبيناً أن"الشركات التابعة للوزارة في المحافظات تعمل بنسبة 25 بالمئة ،أما الشركات التي تنتج مواد المعقمات والقاصر ومعامل النسيج ،فتعمل بدوام كامل بنسبة 100 بالمئة".
وأشار إلى أن"شركة صناعة الأدوية في سامراء، فضلاً عن الشركات المتعلقة بصناعة الأوكسجين وصناعة الزيوت النباتية والبتروكيمياويات في البصرة والصناعات الكهربائية وغيرها ،هي من الدوائر التي لها علاقة بهذه الأزمة ومستمرة بالإنتاج".
وكان وزير الصناعة والمعادن، صالح الجبوري قد وجه في وقت سابق المدراء العامين للشركات التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات ،بتقديم التسهيلات كافة إلى لجنة الأمر الديواني 55 لمواجهة وباء كورونا.
وقال مدير إعلام الوزارة إن"وزير الصناعة وجه المدراء العامين في شركات الوزارة لدعم خلية الأزمة بجميع الإمكانيات لمكافحة وباء كورونا"، لافتاً إلى أن"عدداً كبيراً من أقسام الوزارة مستمر في الدوام ،بالرغم من حظر التجوال ،كالشركات المختصة بإنتاج الكمامات وإنتاج المعقمات وإنتاج الديتول وإنتاج القاصر".
طبع الصفحة PDF