صحيفة بريطانية: السعودية استخدمت القنابل العنقودية المحرمة ضد اسطبل للخيول في اليمن

تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:2986 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
كشف تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتر البريطانية، الاربعاء، ان السعودية استخدمت القنابل العنقودية المحرمة دوليا ضد اسطبل للخيول تابع للاكاديمية العسكرية التابعة للجيش اليمني .
وذكر التقرير أن ” القصف الجوي العدواني للسعودية اصاب الاسطبل مما اسفر عن مقتل مدرب الخيول واصابة اثنين آخرين بالاضافة الى مقتل 70 حصانا عربيا اصيلا واصابة 30 آخرين “.

واضاف التقرير نقلا عن العميد محمد صالح شيزر قوله إن ” السعودية استخدمت القنابل العنقودية المحرمة دوليا في عدوانها وان هناك مخلفات لم تنفجر ، خلفتها بقايا القصف ، لا تزال موجودة في اسطبلات الخيول ، للإشارة إلى حجم الجريمة”.

وتابع التقرير أنه ” تم نقل الخيول المتبقية من اسطبلات مدمرة إلى موقع قريب من أجل تسريع عملية إحضار الطعام والمستلزمات الطبية ، حيث تم تدمير مستودع تخزين علف الخيل أيضًا، فيما أفادت وكالة الأنباء اليمنية أن العاملين في المجال الطبي والأطباء البيطريين يعملون معا لاستخراج الشظايا من الخيول المصابة”.

وجاءت الضربات الجوية السعودية العدوانية بعد أن أعلن الجيش اليمني وانصار الله الحوثيين عن أكبر عملية عسكرية ضد السعودية بعد الضربات الصاروخية يوم السبت الماضي على العاصمة السعودية الرياض ومنطقة الحدود الجنوبية.
طبع الصفحة PDF