ارتفاع أسعار النفط بعد مكالمة ترامب وبوتين

تأریخ التحریر: : 2020/3/31 14:4296 مرة مقروئة
{دولية_اين} صعدت أسعار النفط الخام في تعاملات، الثلاثاء، مدفوعة بالإعلان عن اتصال هاتفي بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، لبحث مستقبل أسعار الخام.وقال ترامب، في لقاء متلفز مساء الاثنين، إنه ناقش مع بوتين، استعادة الاستقرار لسوق النفط، مضيفاً “لم أكن أتوقع أن أطلب يوماً زيادة أسعار النفط.. السعر الحالي منخفض للغاية”.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيسين اتفقا على “أهمية الاستقرار في سوق الطاقة الدولي”.

وأضاف أن ترامب وبوتين “اتفقا أيضاً على العمل بشكل وثيق خلال قمة مجموعة العشرين” لمكافحة كوفيد-19 ومعالجة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي ومنع السفر التي اتخذت للحد من تفشي الوباء.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت في بيان صدر عقب الاتصال الهاتفي، أن الرئيسين عبّرا عن “قلقهما الكبير حيال مدى انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم”.

وفي بيانه قال الكرملين أيضاً، إنه تم الاتفاق على إجراء “نقاشات روسية أمريكية حول الموضوع بين وزيري الطاقة”.

وبحلول صباح الثلاثاء، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم جوان بنسبة 2.31 في المائة أو 60 سنتاً، إلى 27.02 دولاراً للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ماي، بنسبة 6.12 في المائة أو 1.22 دولار، إلى 21.30 دولاراً للبرميل.وتعود مطالبة ترامب بزيادة الأسعار، إلى الضرر الذي أحدثته الأخيرة على إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، إذ يبلغ متوسط تكلفة إنتاج البرميل الواحد 20 دولاراً.
طبع الصفحة PDF