الداخلية تكشف ارقام مخالفي الحظر وتعلق على اتاوات سيطرة الصفرة

تأریخ التحریر: : 2020/3/30 19:00120 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن ارقام كبيرة للمخالفين لحظر التجوال، فيما علقت على فرض الاتاوات في سيطرة الصفرة.

وقال مدير العلاقات والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن في تصريح صحفي ان" نسب التزام المواطنين بحظر التجوال متفاوتة بين المحافظات بالإضافة الى نسب الثقافة العامة والأفكار المترسخة"، مشيرا الى" نسبة التطبيق في العاصمة بغداد مرتفعة خلافا للأيام الماضية".
وعزا أسباب انخفاض النسبة الى" المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة الأمنية بالإضافة الى فرض الغرامات من قبل مديرية المرور العامة وشرطة النجدة والجميع".
وأضاف معن، انه" منذ يوم 17-29 من الشهر الجاري تم القاء القبض على 4569 مخالفاً وحجز 569 عجلة ودراجة نارية"، مشيرا الى انه" تم تسجيل غرامات على المخالفين بحدود 26 الفاً 353 غرامة"، عاداً إياه" جهد يحسب لقيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية".
وأكد ان" الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة حتى اللحظة دون مستوى الخطر"، محذراً المواطنين من" اتخاذ إجراءات رادعة في حال ارتفاع نسبة الإصابات".
وتعليقا على تكرار سيناريو فرض الإتاوات في سيطرة الصفرة أوضح معن ان" خلية الازمة اجتمعت قبل يومين برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري وبحضور الوكلاء والقادة وطرح هذا الموضوع، واجرى الوزير اتصال مباشر مع محافظ ديالى حيث وجه بسرعة دخول العجلات التي تحمل المواد الغذائية وقد حل الامر".
طبع الصفحة PDF