الاقتصادية النيابية: الحكومة تسعى الى توجيه بوصلة استثمار المشاريع العامة الى الخصخصة

تأریخ التحریر: : 2015/7/5 7:40744 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
اكدت عضوة اللجنة الاقتصادية النيابية نجيبة نجيب، اليوم الاحد، ان الحكومة تسعى الى تنشيط القطاع الخاص، وتوجيه بوصلة استثمار المشاريع العامة الى الخصخصة.
وقالت نجيب لوكالة كل العراق [أين]، ان "تلبية احتياجات المواطنين، القائمة على اساس تقديم خدمات، سوف يتم عبر خصصة المشاريع العامة، وتنشيط القطاع الخاص، واستثمار المشاريع"، لافتة الى ان "الحكومة في مأزق حقيقي، وتعيش حالة اقتصادية استثنائية، يقودها الى الشروع نحو الاستثمار والخصخصة، بغية الخروج من المأزق الاقتصادي الذي تعاني منه".

وبشأن تثبيت ذوي العقود في الوزارات، اشارت نجيب الى ان "العقود تختلف من وزارة الى اخرى، وتثبيت اصحابها واجب دستوري"، عازية عدم تثبيتهم لـ"قلة الايرادات وهبوط اسعارالنفط "، فضلاً عن "الفوضى التي مرت بها الدولة العراقية طيلة العقد المنصرم، دون وجود خطط واستراتجيات تقيها هذا المنزلق الخطير".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا احمد الصافي، قد طالب الجمعة، الحكومة بتفعيل دورها في الملف الاقتصادي وانصاف الموظفين من اصحاب العقود المؤقتة في الوزارات ومؤسسات الدولة من خلال تثبيتهم على الملاك الدائم.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة "المعلوم ان العراق يمر بازمة اقتصادية ومالية بسبب انخفاض اسعار النفط عما كانت عليه في السابق واعتماده على سياسة اقتصادية غير متكاملة، اذ ما زالت بعض المنافذ الاقتصادية غير مستغلة، ومن الطبيعي ان تؤثر هذه الحالة السلبية على البلاد"، داعيا الحكومة الى ان "تبذل جهودا اكبر في ادارة الملف الاقتصادي حتى يتمكن البلد من التعافي". انتهى
طبع الصفحة PDF