الزرفي يزور وزير المالية ويبحث معه مواقف الاحزاب الكردية من مسألة تكليفه

تأریخ التحریر: : 2020/3/19 11:551764 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
حث نائب رئيس الوزراء ووزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، مع رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي برنامج الحكومة المقبلة والوضع السياسي الداخلي ومواقف الاحزاب من مسألة التكليف.
وقال المكتب الاعلامي لحسين في بيان تلقت وكالة كل العراق الاخبارية [اين] نسخة منه إن "حسين استقبل رئيس الحكومة المكلف عدنان الزرفي، بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتمنى له كل الموفقية والنجاح في مهمته".

واضاف ان "اللقاء تناول مواضيع مختلفة، حيث استعرض المكلف برنامج حكومته المستقبلي وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه العراق".وبين "من جانب آخر، تم التطرق الى الوضع السياسي الداخلي وموقف الأحزاب السياسية من مسألة التكليف، وفي هذا السياق أتفق الطرفان على ضرورة توحيد الموقف ورص الصفوف من اجل عبور هذه المرحلة الحرجة والحساسة في تأريخ العراق".

واشار الى انه "كانت دراسة الوضع الإقليمي وتأثير الأبعاد الدولية على الواقع السياسي في العراق جزءً مهما من محاور النقاش، وطرح المكلف رؤيته في كيفية التعامل مع أقليم كردستان، والسبل الكفيلة بحل المسائل العالقة بين الحكوم الاتحادية وحكومة الاقليم".

ولفت الى انه "في جانب آخر من النقاش تم التطرق الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير إنخفاض أسعار النفط على مجمل الوضع المالي والخطط المستقبلية لإدارة الازمة التي تمر بها البلاد وهي جزء من الازمه في المنطقه والعالم".
طبع الصفحة PDF