البيطرة تحدد أسس التعاون مع كندا في مجال الصحة الحيوانية وصناعة الألبان

تأریخ التحریر: : 2020/2/27 11:01169 مرة مقروئة
[أين بغداد]
أعلنت دائرة البيطرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة عن اتفاقها مع الجانب الكندي على الالتزام بالمفاهيم الصحية البيطرية التي تضعها دائرة البيطرة في مجال صناعة الألبان و منتجاتها المعدة للاستهلاك البشري.
وذكر مدير عام دائرة البيطرة وكالةً ثامر حبيب حمزة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "استقبل في مقر الدائرة المستشار التجاري في السفارة الكندية في بغداد وناقش معه الموضوعات المتعلقة بالشهادة الصحية الكندية الخاصة بصناعة الألبان ومنتجاته".
وأضاف البيان ان "اللقاء تناول مختلف الجوانب التي تهم البلدين في مجال الصحة الحيوانية، كما اسفر اللقاء عن اعتماد الشهادات الصحية الكندية المتعلقة بصناعة الألبان وفق اشتراطات السلطة البيطرية العراقية ممثلة بدائرة البيطرة بعد مراجعتها وإبداء الملاحظات الفنية عليها".
وأوضح حمزة ان "اللقاء تضمن مواضيع عديدة تتعلق بمذكرة التفاهم الصحية البيطرية ، كما اتفق الطرفان على الاستفادة من الخبرات الكندية في تطوير الكوادر الصحية البيطرية العراقية في مختلف الاختصاصات البيطرية، كما تم في اللقاء الذي حضره عدد من مسؤولي الاقسام المعنية في دائرة البيطرة استعراض الضوابط والشروط التي وضعتها الدائرة في منح إجازات الاستيراد والتصنيع للمستثمرين في صناعة الألبان ومنتجاتها".
وأختتم البيان "تأكيد وحرص الدائرة على توجيه الدعوة للمستثمرين المحليين و الأجانب في مجال صناعة الألبان وفق اشتراطات دائرة البيطرة حفاظاً على سلامة المواطن العراقي و تعزيزاً للاقتصاد الوطني".
طبع الصفحة PDF