إجتماع طارئ في كربلاء لمنع وصول كورونا

تأریخ التحریر: : 2020/2/21 16:59188 مرة مقروئة
[كربلاء-اين]
عقد اجتماع طارئ في محافظة كربلاء حول إجراءات الوقاية من فايروس كورونا منع وصوله الى المحافظة التي تشهد توافد الآف الزائرين للعتبات الدينية يومياً من داخل وخارج العراق.
وذكر بيان لقيادة شرطة كربلاء "برئاسة محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة وبحضور قائد شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء احمد علي زويني عُقد اجتماع طارئ لخلية الازمة بهدف اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تفشي فايروس كورونا".
وأضاف البيان انه "تم التأكيد على اهمية فحص الوافدين الأجانب قبل دخولهم الى المدينة والتنسيق العالي مابين كافة الدوائر لمنع وصول هذا الفايروس الى محافظتنا التي تشهد توافد الزائرين من مختلف مدن العالم".
وحضر الاجتماع عدداً من مدراء الدوائر الأمنية والخدمية في محافظة كربلاء المقدسة.
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء السيد أحمد الصافي أكد في خطبة الجمعة اليوم، ان "الجهات المعنية هي المسؤولة عن بيان مخاطر مرض [كورونا] وطرق العلاج والوسائل وتوسعة ذلك على نحو الثقافة العامة لكافة الناس" مشدداً "لابد ان تكون الاستعدادات بمستوى هذا الخطر كما لابد من التحذّر ونُناشد جميع الجهات المعنية ان تكون بمستوى المسؤولية وان ترفع قدرات هذه المؤسسات الى اعلى ما يُمكن تجنباً للبلاد والعباد من هذا الخطر".
طبع الصفحة PDF