بهاء الأعرجي: الغالبية تعمل ’’المستحيل’’ لإفشال حكومة علاوي وسينجحون بذلك

تأریخ التحریر: : 2020/2/21 12:28104 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
رأى نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الجمعة أن الغالبية تعمل [المستحيل] لإفشال حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.
وقال الاعرجي، عبر تغريدة على منصة تويتر: "لقد تحقّق النفاق السياسي الذي كنا نحذّر منه؛ فبعد أن دعت جميع الأطراف إلى حكومةٍ مستقلة والتي باتت قاب قوسين أو أدنى برئاسة المكلّف السيد علاوي، إلاّ أن الغالبية تعمل الآن المستحيل لإفشالها".
وأضاف: "أعتقد أنهم سينجحون بذلك".
ودعا رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، الاربعاء [19 شباط 2020] مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية يوم الاثنين المقبل، من اجل التصويت على منح الثقة لحكومته الانتقالية المقبلة.
الى ذلك، كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، أمس الخميس، عن ضمان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، تصويت أكثر من [200] نائب لصالحه خلال جلسة، يوم الاثنين المقبل.
وقال قدو، في تصريح صحفي ان "هناك اغلبية برلمانية كبيرة جداً، وهي أكثر من (200) نائب، من كتل سياسية مختلفة، سوف تصوت لصالح رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وحكومته الجديدة"، مشيرا الى ان "دعوة علاوي الى عقد جلسة استثنائية في البرلمان، جاء ت لضمان حصوله على هذا الدعم الكبير".
وبين ان "هناك جهات سياسية، مازالت لديها اعتراضات وتحفظات، والحوارات مستمرة معها من أجل الوصول الى توافق واتفاق، وفي حال اصرت تلك الجهات على موقفها، فسوف تعقد الجلسة، حتى وان قاطعتها، فالأغلبية البرلمانية الداعمة لعلاوي، ستكون حاضرة وتمنحه الثقة".
طبع الصفحة PDF