نائب عن الحكمة يكشف موعد عقد جلسة التصويت على حكومة علاوي

تأریخ التحریر: : 2020/2/18 21:49187 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
رجح النائب عن كتلة الحكمة النيابية، عباس سيد صروط، تحديد جلسة استثنائية لمجلس النواب، الاحد المقبل لتمرير التشكيلة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقال صروط في تصريح صحفي ان" البرلمان حالياً في عطلة تشريعية؛ لكن حسب المعلومات انه ستكون هناك دعوة لعقد جلسة يوم الاحد المقبل للتصويت على التشكيلة الوزارية لعلاوي".
واكد صروط" استمرار المفاوضات لاقناع الأحزاب الكردية والسنية بتشكيلة حكومة علاوي"، مشيرا الى" وجود تباين في مواقف السنة من هذه التشكيلة بين مؤيد ومعارض، اما الكرد لا زالوا يعتقدون بان الحصص الانتخابية يجب ان تكون من اختيار القوى السياسية على اعتبار استحقاق الدستوري".
وأضاف ان" الشارع العراقي المنتفض لا يقبل باي وزير متحزب، وصحيح ان رئيس الوزراء المكلف هو شيعي لكن الحكومة هي لجميع مكونات العراق والمصالح مشتركة".
ودعا النائب عن كتلة الحكمة رئيس الوزراء المكلف الى" اختيار كابينة حكومية مستقلة تتصف بالتوازن في القرارات وانسيابية في خط الشروع الذي سيتباه"، مستطرداً ان" المرحلة الراهنة خطيرة جداً وحساسة يجب وضع مصلحة العراق امام اعيننا ونكون عونا للمكلف في هذه الأيام العصيبة".
وتعليقاً على الضغوط السياسية التي تمارس بحق المكلف بتشكيل الحكومة قال صروط" امر الضغوط السياسية مبالغ به كثيرا وعلاوي اعلن بعدم قبوله الضغوط من أي جهة سياسية، واكد أيضا انه في حال وجوت سيعلن عنها والدليل ان الأسماء المرشحة في التشكيلة الوزارية الى الان لم تعرف شخصوها".
طبع الصفحة PDF