السوداني: تشاور علاوي مع الكتل عامل مساعد بتمرير الكابينة الوزارية

تأریخ التحریر: : 2020/2/17 19:59108 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد النائب عن تحالف البناء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أن عودة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي للتشاورمع الكتل السياسية سيسهم بتمرير كابينته الوزارية .
وقال السوداني في تصريح صحفي : إن "منهجية علاوي بتشكيل الحكومة أعتمد فيها على فريق خاص في أختيار الوزراء على وفق معايير رسمها هو بنفسه بعيداً عن الكتل السياسية".

وأضاف أن "عودة علاوي للتشاور مع الكتل السياسية وإيضاح المعايير التي اعتمدها مع عرض أسماء التشكيلة سيكون عاملاً مساعداً لتمرير الحكومة، مشيراً إلى أن "جلسة منح الثقة ستحظى بحضور واسع".

وكشفت أربع كتل سياسية، عن اتفاق سياسي لدعم حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وذكر بيان مشترك لتحالف الوطن أولاً والمشروع العربي والعدل والإحسان وجبهة الانقاذ والتنمية، ، أنه في ظل الظروف السياسية الحرجة التي يمر بها الوطن فإن الواجب الوطني يحتم على جميع المخلصين تبني موقف داعم لمحمد توفيق علاوي، في تشكيل حكومته من وزراء مستقلين، شرط عدم قبول أي مرشح من أي جهة سياسية.

وأضاف البيان، أنه بناءً على ذلك فقد اتفقت الكتل السياسية و34 نائباً على دعم هذه الحكومة، داعياً حكومة علاوي الى حفظ حقوق ومصالح الشعب بجميع أطيافه.

وحثت الكتل علاوي على الإسراع في إكمال حكومته وتوجيه الدعوة لمجلس النواب للانعقاد والتصويت على التشكيلة استجابة لنداء الوطن.
طبع الصفحة PDF