الكشف عن موعد تقديم كابينة علاوي الوزارية

تأریخ التحریر: : 2020/2/17 19:46163 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشف مصدر نيابي، الاثنين، عن انتهاء اجتماع قادة الكتل السياسية برئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، مرجحا ان يقدم الاخير كابينته الوزارية نهاية الاسبوع الجاري او بداية الاسبوع المقبل.
وقال المصدر في تصريح ، اليوم الاثنين أن "رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، عقد اجتماعا موسعا مع قادة الكتل السياسية في إطار مباحثاته لاستكمال كابنيته الوزارية وتقديمها لمجلس النواب للتصويت عليها".

وأضاف أن "الكابينة الوزارية من المرجح تقديمها نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل".

وكانت النائب عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، قد اكدت في تصريح لها يوم امس ارسال رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، كابينته الوزارية الى هيئة المساءلة والعدالة لتدقيقها.

وقالت جودت إن "الكابينة الوزارية ضمنت وجود خمس مقاعد وزارية للنساء، وجميع الموجودين من المستقلين غير المتحزبين".

واضافت، ان "علاوي قام بارسالها الى هيئة المساءلة والعدالة من اجل النظر في السيرة الذاتية للمرشحين"، مرجحة عرضها على مجلس النواب لنيل الثقة خلال اليومين المقبلين.

كما أعلن علاوي، السبت الماضي، عن قرب اكمال كابينته الوزارية، مشيرا إلى ان طرح الأسماء سيكون خلال الأسبوع الحالي.

وكتب علاوي عبر حسابه في تويتر، "اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي وسنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء الله بعيدا عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".
طبع الصفحة PDF