المساءلة والعدالة تكشف آلية تدقيق أسماء الوزراء

تأریخ التحریر: : 2020/2/13 15:42101 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشفت الهيأة العليا للمساءلة والعدالة، اليوم الخميس، آلية تدقيق أسماء الوزراء.
وقال رئيس هيأة المسائلة والعدالة باسم البدري في تصريح صحفي ، إن "آلية عمل الهيأة تتضمن كشف وتدقيق أسماء الوزراء والمناصب الأخرى في الدولة من خلال مخاطبات من الجهات الرسمية المعنية".

وأوضح أنه "لا يوجد فرق في عمليات التدقيق بين المناصب العليا سواء كانت عمليات الكشف تتم للحكومة أم للبرلمان لاسيما وأن الجهتين معنيتان بهذا الصدد".

وأضاف أن "المدة التي تتم بها عملية تدقيق الأسماء متفاوتة"، لافتاً إلى أن "المناصب العليا تتطلب إجراءاأعلنت كتلة بيارق الخير النيابية إكمال رئيس الحكومة المكلف كابينته الوزارية.

وفي وقت سابق، أكد النائب محمد الخالدي اكتمال الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، لافتاً إلى، أن "علاوي سيعلن عنها الاسبوع المقبل".

وقال رئيس الكتلة محمد الخالديفي تصريح سابق ، إن "الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف جاهزة، مضيفا أن "علاوي سيبلغ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المستقيل ويطلب من البرلمان عقد جلسة طارئة لغرض التصويت على الكابينة الوزارية".

وأوضح، أن هناك ضغوطاً من قبل بعض الكتل إلّا أنها لن تؤثر على تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب.ت عاجلة وسريعة وربما تتم في نفس اليوم".
طبع الصفحة PDF