علاوي يكشف اعتراض الحلبوسي والبارزاني على تشكيلته الحكومية التي سيعلنها منقوصة من ثلاث حقائب الاسبوع المقبل

تأریخ التحریر: : 2020/2/13 14:53287 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشف مصدر نيابي مطلع, الاحد, عن نية رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي إعلان كابينته الوزارية الأسبوع المقبل، وفيما بين أن الكابينة ستكون منقوصة ثلاث حقائب، أكد أن التشكيلة تواجه اعتراضا من رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني.
وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن “رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اجتمع، امس، بعدد من النواب وانا من ضمنهم , حيث ابلغنا بأنه سيعلن عن كابينة وزارية من 19 حقيبة منقوصة لثلاث حقائب مخصصة للمكون الكردي لحين انتهاء التفاوض معهم”, مؤكدا ان “المدة النهائية التي حددها علاوي مع الطرف الكردي ستنتهي الثلاثاء المقبل”.
وأضاف ان “علاوي كشف للمجتمعين بأن المعترضين على الكابينة الوزارية التي عرضها هما رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني”, مبينا انه “ابلغ علاوي شخصيا ان اعلان الكابينة الاحد على البرلمان لعب في النار لانه سيفاجىء البرلمان بأسماء غير معلومة لديهم”.
وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “علاوي مصر على الإعلان عن الكابينة يوم الاحد المقبل وفي اقصى الأحوال اما الاثنين او الثلاثاء من الأسبوع المقبل” .
طبع الصفحة PDF