قائد شرطة ذي قار : رفض المتظاهرون تواجدنا في الحبوبي فتسلل العابثين لحرق مخيماتهم لاحداث الفتنة

تأریخ التحریر: : 2020/1/27 13:13243 مرة مقروئة
[ذي قار-اين]
وجه قائد شرطة ذي قار العميد ناصر لطيف، الاثنين، رسالة إلى متظاهري واهالي وعشائر المحافظة، علل فيها سبب ما حصل في ساحة الحبوبي من حرق لخيم المتظاهرين الليلة الماضية .
وجاء في نص رسالة لطيف، التي اطلعت [اين] على نسخة منها ، أن “ذي قار اليوم تتعرض لهجمة شرسة تدار من على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المؤججة للفتن والهادفة لأثارة الفوضى في محافظتنا العزيزة، انهم يحرضون على التصادم بين قواتكم الأمنية وابنائكم ندعوكم للعمل معنا في هذه الأجواء المشحونه للتهدئة وإعادة السلم الأهلي ”

وتابع، “السادة الشرفاء عشائر ذي قار الاصيلة، الإباء والامهات الكرام، ان دوركم اليوم لإخماد هذه الفتن والتعريف بدور رجال الشرطة دورا مهما لحقن الدماء وحفظ الامن بالاستقرار”.

واوضح، أن “ما حدث ليلة الامس كان نتيجة لعدم تواجدنا بالقرب من الحبوبي بسبب رفض أبنائنا المتظاهرين وزعزعة الثقة بالأجهزة الأمنية ما أدى الى تسلل العابثين والتعرض للمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الدستورية، وسبب هذا كله هو مايتم ترويجه من الفتن او تواجد قوات من خارج المحافظة ومايقال بالأعلام المؤجج للشارع، الذي أدى الى اعمال شغب وصدامات”.

واردف قائلا، أن “شرطة ذي قار لن تتخلى عن دورها الأمني”، مطالبا “بارسال ممثلين عن التظاهرات للتعاون بإعادة نشر القوات الأمنية لمنع أي خرق أمنى في المحافظة”.

وخاطب المتظاهرين، أن “اعتصامكم في ساحة الحبوبي المخصصة للاعتصام يوفر لنا تفويت الفرصة على العابثين بأمننا ويتيح لنا توفير اقصى درجات الامن والاستقرار في محافظتنا لنشر السيطرات واعادة ضبط الامن”.

وتابع، “الانفلات الأمني سوف يسبب فوضى كبيره لن يتم السيطرة عليها بسهوله ولا نريد لمحافظنا ان يأتي أي شخص او قوه تفرض على محافظتنا من خارج المحافظة”.
طبع الصفحة PDF