صحيفة أميركية تنشر اعترافات لمفتي “داعش”: كنت احصل على التمويل من السعودية ولندن

تأریخ التحریر: : 2020/1/27 12:01215 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
نشرت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية تقريرا عن اعترافات مفتي داعش المدعو باسم شفاء النعمة والذي القت عليه القوات العراقية القبض في حي المهندسين بالموصل مؤخرا، مؤكدة أنه كان يتلقى التمويل والدعم من السعودية ولندن.


ونقل التقرير الذينشرته الصحيفة عن شفاء النعمة اعترافه بانه كان يتلقى تبرعات مالية من ثلاثة مصادر احدهما في السعودية وشخصيتين اثنين في لندن كانا يقومان بتمويل الارهاب “.

واضافت أن ” النعمة اعترف باصداره عدد من فتاوى “فتاوى” الاغتصاب والنهب التي رخصت مقاتلي داعش بالقتل والاستعباد. وفر المفتي المسجون الحالي بعد تحرير الموصل ليختبىء في بيت ابنته في حي المهندسين بالموصل حتى تم القاء القبض عليه من قبل قوات الامن العراقية “.

وتابع التقرير أن ” النعمة الذي يبلغ وزنه اكثر من 300 رطل اعترف ايضا بالقول ” لقد اصدرت فتاوى تهجير المسيحيين من الموصل ، والاستعباد ، وبيع النساء الايزيديات “، مشير بالقول ” لقد اصدرت فتاوى تبيح مصادرة منازل النازحين ورخصت لمقاتلي داعش تفجير المساجد في الموصل التي كانت بها قبور من الأنبياء والصالحين ، مثل السماح بتدمير مسجد النبي يونس في آب من عام 2014″ .

وقال النعمة ايضا أن ” مصدر تمويله جاء من شيخ سعودي ومجموعة من المتطرفين في لندن حيث قدموا لي مبلغ 6000 دولار لتوزيعها على عناصر داعش فيما منحني الشيخ السعودي 4000 دولار “.

واشار التقرير الى أن ” النعمة كان قد تخرج من جامعة المدينة المنورة في السعودية عام 1984 ومن هناك ، أصبح مدرسًا في الإمارات ثم عاد إلى العراق، وانضم الى الجماعات السنية المتطرفة ، حيث اصدر فتاوى تسمح باغتيالات لقوات الأمن العراقية في الموصل في عامي 2006 و 2007″.
طبع الصفحة PDF