كتلة برلمانية تحذر من التعامل بعقلية العسكر مع الاحتجاجات

تأریخ التحریر: : 2020/1/26 19:14101 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
حذر رئيس كتلة النهج الوطني، عمار طعمة، الأحد، من التعامل "بعقلية عسكرية" مع الاحتجاجات، مشددا على ضرورة الإسراع بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء يتمتع بالمقبولية الشعبية.
وقال طعمة في بيان له، اليوم : "نشجب استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين ونحذر من عواقبه وتداعياته على استقرار المجتمع والنظام العام ونرفض اساليب فض التظاهرات باستخدام الرصاص الحي والاساليب الاخرى المميتة او التي تلحق الضرر بالمتظاهرين، ونهيب بالمتظاهرين اعتماد الاساليب الدستورية والسبل السلمية في التعبير عن مطالبهم المشروعة".

وأضاف، "نذكر جميع القيادات السياسية والعسكرية أن الحلول الامنية والتعامل بعقلية عسكرية مع الاحتجاجات الرافضة للفساد والظلم سينقلب على من يمارسه بأقصى التبعات القانونية والاخلاقية والتاريخية"، مؤكدا على "ضرورة الإسراع بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء يتمتع بالمقبولية الشعبية الواسعة وينسجم بخصائصه ومؤهلاته مع توجيهات المرجعية وتشكيل حكومة كفوءة مهنية تهيئ الظروف المطلوبة لإجراء انتخابات مبكرة بأسرع وقت".

وأشار إلى أن "اهمال مطالب الشارع العراقي بالتغيير والاصلاح السياسي سيشكل خطأ يضاف لسجل المتسلطين على المشهد السياسي ويقود لخسائر فادحة لا ينجو من اثارها المتنفذون والمتحكمون بالواقع السياسي الحالي".
طبع الصفحة PDF