شرطة ذي قار: عشرات المندسين بين المتظاهرين وإطلاق نار من أسطح المنازل

تأریخ التحریر: : 2020/1/26 12:30140 مرة مقروئة
[ذي قار-اين]
قال قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الاسدي ان عشرات المندسين موجودون بين المتظاهرين.

وذكر الأسدي في بيان تلقت وكالةكل العراق الاخبارية [اين] سخة منه ان "محافظة ذي قار شهدت صباح اليوم الأحد إنسيابية لحركة السير حيث تم فتح جميع الجسور والطرق في المحافظة وسط عودة لدوام المدارس الابتدائية في مدينة الناصرية ووجهه بعدم استخدام اي أسلحة نارية او مطاطية تجاه المتظاهرين السلميين وتم تعميم ذلك على جميع اقسام شرطة ذي قار".

كما امر "بالقاء القبض على اي شخص مسلح او يحاول أطلاق العيارات النارية على إفراد شرطة ذي قار".

من جانبه قال مدير العمليات العميد احمد هادي الياسري، ان "هناك توجيهات صارمة بعدم استخدام أي أسلحة نارية من قبل القوات الأمنية وتم تعميمها لاسلكيا حسب أمر قائد الشرطة".

وحذر من "تواجد عشرات المندسين الذين يحاولون الاحتكاك بالقوات الأمنية وإثارة الشغب كما ان هناك مصدر إطلاق ناري من على الأسطح باتجاه القوات الأمنية والمتظاهرين".

وأضاف "نهيب بالمواطنين الإبلاغ عن حالات إطلاق النار باتجاه القوات الأمنية والإخبار عنهم فورا لملاحقتهم حيث تعرض منتسب على الأقل بإصابات على اثر أطلاق ناري من أعلى الأسطح".

وذكر مدير العمليات ان "هناك على الأقل منتسب أصيب بأعيرة نارية من أعلى أسطح المنازل صباح اليوم حيث تم إسعافه على الفور الى المستشفى" منبهاً "المتظاهرين السلميين التزام أماكن التظاهرات في ساحة الحبوبي وعدم الاحتكاك بالقوات الأمنية والاقتراب من الثكنات العسكرية".

وحذر من "المندسين ومثيري الفتن وعدم التجمهر في الأماكن التي توفر الخدمات العامه للمواطنين لاسيما الجسور والطرقات" مبينا ان "القوات الأمنية تعمل على توفير الأمن والاستقرار في محافظتنا العزيزة".ا
طبع الصفحة PDF