الكعبي: البرلمان بصدد استضافة السفير الصيني وممثلين عن الحكومة

تأریخ التحریر: : 2020/1/19 19:41142 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي أن المضي بالاستثناءات سيعرض قانون التقاعد الى التشويه وعدم الاستفادة من فرص العمل التي سيوفرها،فيما أشار الى أن البرلمان بصدد استضافة السفير الصيني في بغداد فضلاً عن ممثلين عن الحكومة العراقية.
وأكد الكعبي خلال الجلسة التداولية بحسب بيان للدائرة الإعلامية تلقته [اين] ،اليوم الأحد، أن مجلس النواب عقد سلسلة اجتماعات لمناقشة القانون والتأكيد على أن المضي بالاستثناءات سيعرض القانون الى التشويه وعدم الاستفادة من فرص العمل التي سيوفرها ، موضحاً أن الوزارات المعنية التي تطالب بالاستثناء لم تقدم المشورة للوزير أثناء مناقشة قانون التقاعد في مجلس الوزراء بشأن مدى تضررهم من إحالة المشمولين بالقانون الى التقاعد.
ولفت الكعبي الى أن مجلس النواب لا يتحمل أخطاء الحكومة وتعامل مع الشرائح المشمولة بكل احترام وتقدير، داعياً مجلس الوزراء الى تقديم تعديل على قانون التقاعد لا يستثني أي شريحة من التمديد حتى يتمكن مجلس النواب من التصويت عليه.
وأوضح أن مجلس النواب يقوم بمهام جسيمة تقع أصلاً على عاتق مجلس الوزراء ، وأن البعض يعدُّ مجلس النواب بأنه لا يمثله كون المجلس اصدر قرارا طالب فيه بخروج القوات الاجنبية.
وأشار الكعبي الى أن المجلس بصدد استضافة السفير الصيني في بغداد فضلاً عن ممثلين عن الحكومة العراقية لإيضاح بنود مذكرة الاتفاقية الاقتصادية العراقية – الصينية وانعكاساتها على الواقع العراقي.
طبع الصفحة PDF