عمليات الرافدين: المتظاهرون ابلغونا براءتهم مما يسمى بجهاز مكافحة الدوام

تأریخ التحریر: : 2020/1/19 19:15165 مرة مقروئة
[ذي قار-اين]
أكدت عمليات الرافدين استمرارها بتوفير الحماية للمؤسسات الخدمية والمدارس وعدم السماح بالمساس فيها.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء الركن جبار الطائي في تصريح صحفي ،اليوم الأحد: إن "قادة المتظاهرين السلميين أبلغونا براءتهم مما يسمى بجهاز مكافحة الدوام".
وأضاف أن"ممثلي المتظاهرين السلميين أكدوا أن الأفعال التي تقوم بها هذه المجموعات بغلق المدارس ومحاولة منع الموظفين من ممارسة عملهم في الدوائر الخدمية مستهجنة ولا تنتمي لمطالبهم التي خرجوا من أجلها بتظاهرات لتحقيق الاصلاح ومحاربة الفساد".
وأشار الى أن القوات الأمنية تطبق القانون بتوفير الحماية اللازمة ومنع أي محاولة لحرق أو إغلاق الدوائر الخدمية والمنشآت والمدارس".
واعتقلت القوات الأمنية، اليوم الأحد، عدداً مما يسمى بجهاز مكافحة الدوام خلال إجبار بعض من مدارس محافظة ذي قار على إغلاقها وتعطيل الدوام الرسمي فيها.
وقال مصدر مطلع : إن"مجاميع ما تسمى بجهاز مكافحة الدوام تجبر عدداً من المدارس بغلق أبوابها ومنع استمرار الدوام فيها"، مؤكداً أن"القوات الأمنية اعتقلت عدداً من جهاز مكافحة الدوام خلال محاولة اقتحام مدرسة مأرب الابتدائية والأهالي يدافعون عن المدرسة".
وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف، في وقت سابق، أنه سيتم اعتقال ما يسمى بمجاميع مكافحة الدوام.
وأوضح خلف في تصريح صحقي أن "مجلس الأمن الوطني قرر اعتقال ما يسمى بمجاميع مكافحة الدوام".
وأضاف أن"هذه المجاميع سيتم تقديمها الى العدالة".
طبع الصفحة PDF