صالح العراقي يوجه رسالة قبيل انطلاق التظاهرة الرافضة للتواجد الأميركي

تأریخ التحریر: : 2020/1/18 13:46219 مرة مقروئة
[بغداد-اين]

أكد صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، على ضرورة توفير وسائل نقل للجماهير التي ستلبي دعوة "المليونية" التي أطلقها الصدر أخيرا، والتي تهدف الى رفض التواجد الأجنبي على الاراضي العراقية.
جاء ذلك في تدوينة للعراقي اليوم "على كل محب للوطن ورافض للخضوع وطالب للسيادة من ميسوري الحال ان يعملوا على توفير وسائل نقل بما يتلائم والاعداد المليونية المتوقعة بفضل الله وجهود الوطنيين".

وأردف: "شكرا لكل من ساند وطنه".

ووجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقت سابق، الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020)، دعوة للخروج بتظاهرة مليونية للتنديد بالوجود الأميركي وانتهاكاته في العراق.

وذكر الصدر في تغريدة على "تويتر"، تابعها "ديجيتال ميديا ان ار تي"، ان "سماء العراق وارضه تنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية، لاشرقية ولا غربية، يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات، هبوا يا جند الله وجند الوطن الى مظاهرة (مليونية)، سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وانتهاكاته".

واضاف، "فاجمعوا امركم ولاتتوانوا.. فعراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصروا، وانا على يقين بانكم ستبرهنون للجميع بانكم لن تركعوا للاستكبار العالمي، بل لن نركع الا لله".

وتابع، "ولنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفظ للعراق وشعبه، الكرامة والسيادة".
طبع الصفحة PDF