عبدالمهدي يبحث مع سفراء كندا واستراليا وروسيا قرار سحب القوات الأجنبية من العراق

تأریخ التحریر: : 2020/1/15 14:50164 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
بحث رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، الاربعاء، مع سفراء كندا واستراليا وروسيا لدى العراق قرار البرلمان بشأن سحب القوات الاجنبية من العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اليوم ان عبدالمهدي، استقبل سفراء كندا واستراليا وروسيا، بناء على طلبهم، كلا على انفراد، حيث تناولت اللقاءات العلاقات الثنائية والملفات المشتركة وبحث الأزمة الاقليمية وجهود التهدئة ومنع التصعيد وتجنيب دول المنطقة والعالم اي تداعيات محتملة للأزمة.

وأضاف البيان أن "عبدالمهدي، بحث مع السفراء أيضا قرار مجلس النواب بانسحاب القوات الاجنبية من العراق والتعاون ضد الارهاب، واستمرار التشاور والتواصل حول تطورات الأوضاع" .

وتابع أن "عبدالمهدي، ثمن مواقف الدول الصديقة الداعمة لأمن العراق واستقراره وأكد استمرار التعاون ضد الارهاب"، مبينا وجود توجهات مشتركة نحو التهدئة وإبعاد مخاطر التوتر والنزاعات العسكرية عن المنطقة وتركيز الجهود على محاربة داعش.

وأوضح أن " رئيس الوزراء أشار الى جهود الحكومة لحفظ أمن البلاد وسيادتها الوطنية وعدم تحويلها الى ساحة للصراعات الدولية، وتأكيد حرص العراق على إقامة وتعزيز افضل العلاقات مع الجميع وان يكون نقطة وفاق وسلام في محيطه العربي والاقليمي والدولي".
طبع الصفحة PDF