نائب عن صادقون يكشف تقديم تحالف البناء مرشح جديد لرئاسة الوزراء

تأریخ التحریر: : 2019/12/29 15:34335 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشف النائب عن كتلة صادقون، عبد الأمير التعيبان، الاحد، عن اسم مرشح جديد لرئاسة الحكومة الانتقالية، تم تقديمه من قبل تحالف البناء.
وقال التعيبان، في بيان اليوم، إنه " عند رغبة الشارع العراقي والجماهير الغاضبة تم سحب ترشيح اسعد العيداني لرئاسة الوزراء"، مبينا ان "تحالف البناء بصدد دراسة شخصية مرموقة لتقديمها الى رئيس الجمهورية".

وأضاف انه "من خلال توجه رغبة الشارع باختبار شخصية عراقية معروفة أتوقع ترشيح الفريق الركن عبد الغني الاسدي لرئاسة الحكومة الانتقالية القادمة"، فيما دعا تحالف البناء، الى ترشيح الاسدي للمنصب كونه مقبولا لدى المحافظات ولدى متظاهري ساحة التحرير وسط بغداد.

وأكد استمرار تحالف البناء بعقد الاجتماعات التشاورية مع باقي الكتل حول اختيار شخصية جديدة، لافتا الى ان "هناك توجه من نواب الفتح والبناء لتمرير الاسدي".

وبين ان "ما حصل من ردة فعل اتجاه رفض مرشح الكتلة الأكبر اعتبره تحالف البناء خرق للدستور وعدم التزام من رئيس الجمهورية بمسؤولياته حسب المادة 76 من الدستور"، مؤكدا ان "رئيس الجمهورية يتعرض الى ضغوط من كتل سياسية معروفة، لكن هذا لا يمنعه ولا يعطيه الحق من تمرير مرشح البناء وكان بإمكانه الجلوس وتقديم مرشح جديد بدلا من السفر الى السليمانية".

وكان النائب عن "صادقون" وجيه عباس، أكد في تصريح أمس، وجود طرح لاعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي خلال المرحلة الانتقالية، مبينا ان "الحكومة الانتقالية ستكون لديها سلطة كاملة وعليها فرض الامن ".
طبع الصفحة PDF