لجنة النفط والطاقة تطلب من سومو أجوبة تحريرية بشأن العقود

تأریخ التحریر: : 2019/12/27 13:42964 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
طلبت لجنة النفط والطاقة النيابية، من إدارة شركة سومو تزويدها بأجوبة تحريرية ومعززة بالوثائق بشأن العقود التي أبرمتها في عمليات بيع النفط الخام واستيراد المشتقات النفطية وعمليات نقل النفط الخام.
وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب تلقت [اين] نسخة منه أن "لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي، استضافت مدير عام شركة تسويق النفط ( سومو) والملاك القيادي في الشركة لمناقشة عدد من القضايا التي تخص عمل الشركة والعقود التي تبرمها في عملية بيع ونقل النفط الخام".

وأضاف أن "اللجنة أشادت بالدور الذي تؤديه شركة سومو في تمثيل العراق دوليا"، مؤكدا "دعم اللجنة للشركة بكل الوسائل من اجل تطوير أدائها وحماية نفط العراق من أي عمليات هدر أو ضياع بسبب سوء الإدارة وتذليل العقبات التي تواجه عمل الشركة وتحول دون تحقيق الفائدة المرجوة لأهداف الشركة باعتبارها مسوقاً دولياً في ظل كون العراق من أكبر الدول في تصدير النفط الخام".

وتابع البيان أن "أعضاء اللجنة أبدوا ملاحظاتهم في ما يخص العقود التي أبرمتها شركة سومو في عمليات بيع النفط الخام واستيراد المشتقات النفطية وعمليات نقل النفط الخام".

وأشار إلى أن "رئيس اللجنة طلب من إدارة شركة سومو تزويد اللجنة بأجوبة تحريرية ومعززة بالوثائق بشأن الأسئلة والاستفسارات التي وجهها رئيس وأعضاء اللجنة".

وأوضح البيان أنه "تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اجتماع لاحق لمناقشة أسعار بيع النفط الخام والنشرة الدولية التي يتم اعتمادها من قبل شركة سومو، والعمل على التنسيق والعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المرسومة في تحقيق أفضل الواردات المالية في القطاع النفطي.
طبع الصفحة PDF