[سرايا السلام ] ترد عى منع الفياض لقوات الحشد من التواجد في ساحات التظاهر

تأریخ التحریر: : 2019/12/8 15:00253 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد المتحدث باسم سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، صفاء التميمي، ‏الأحد، ان التظاهر حق دستوري للمدني والعسكري، وذلك في تعليق على تصريحات رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، بشأن منع التواجد الميداني لقوات الحشد في ساحات التظاهر.
وقال التميمي، في تصريحات صحفية، ، اليوم، إن "النداء من زعيم التيار مقتدى الصدر، وجه منذ انطلاق تظاهرات 25/10/2019، لأبناء التيار الصدري، بالتواجد في التظاهرات لحماية المتظاهرين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، كإسعاف الجرحى وتقديم الطعام والشراب عن طريق المواكب الخدمية، والتعاون مع القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين".

واضاف أن "التظاهر حق مكفول دستوريا في العراق، ويحق لكل شخص سلمي مدني او من أفراد القوات المسلحة وتشكيلاتها التواجد في ساحات التظاهر في غير وقت تكليفه بالواجب العسكري، على أن لا يخل بالنظام العام".

وتابع، أن "يوم الخميس الماضي، شهد تظاهر الالاف من افراد تشكيلات الحشد الشعبي، دعما لتوجيهات المرجعية الدينية الداعية إلى سلمية التظاهرات".

واشار التميمي، إلى أن "أصحاب القمصان البيضاء والقبعات الزرقاء، هم المعنيون فقط بحماية التظاهرات بعد توجيهات الصدر، وهم ليس منتسبين لهيئة الحشد الشعبي، بل هم من أفراد التيار الصدري عامة، وهم ملتزمون حرفيا بالأوامر، بعدم حمل السلاح وعدم لبس اي زي عسكري إطلاقا".

وبين أن "اسم سرايا السلام لم يتم تداوله بعد الأمر الديواني، في كل مخاطباتنا الرسمية في هيئة الحشد الشعبي والجهات ذات العلاقة".

وكان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، قد أصدر، عدة توجيهات لجميع منتسبي الحشد أمس، منها انه "يجب عدم تكليف أية قوة او تشكيل من تشكيلات الهيئة في دور ميداني في ساحات التظاهر بشكل عام وفي ساحة التحرير ومقترباتها بشكل خاص تحت أي عنوان كان".
طبع الصفحة PDF