الكهرباء تقرر إيقاف التعيينات بشكل نهائي

تأریخ التحریر: : 2019/12/5 20:25326 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
قررت وزارة الكهرباء، الخميس، إيقاف كافة التعيينات ضمن تشكيلات الوزارة في بغداد والمحافظات بشكل نهائي، عازية ذلك إلى محدودية التخصيصات المالية، وعدم وجود البدلاء من الاجراء اليوميين للذين يرومون التعيين.
وقالت الوزارة في بيان اليوم، ان "وزارتنا كانت حريصة على أن تستوعب مطالب المتظاهرين والمطالبين بالتعيينات وطرحت مجموعة من المبادرات لخلق فرص عمل كبيرة للشباب المعطاء من أبناء شعبنا العزيز".

وأضاف البيان، انه "تماشيا مع حزمة الاصلاحات ووفقا للصلاحيات، سعت الوزارة إلى تحويل أبناءها من موظفي العقود إلى الملاك الدائم، وتحويل الاجراء اليوميين إلى عقود، وبادرت إلى احتواء معظم الطلبات الخاصة بالتعيينات ضمن تشكيلات الوزارة في بغداد والمحافظات، وبمختلف الاختصاصات وبصيغة الاجراء اليوميين والتي اسهمت بشكل كبير في تخفيض نسبة البطالة".

وتابعت بالقول: "وكانت الأعداد الكبيرة التي تم تعيينها تعتبر الأعلى مقارنة بالوزارات الاخرى، ومما تقدم تؤكد الوزارة محدودية التخصيصات المالية، فضلا على عدم وجود البدلاء من الاجراء اليوميين للذين يرومون التعيين، وبناء عليه قررت الوزارة إيقاف كافة التعيينات بشكل نهائي وكامل ووقف اجراءاتها استنادا لما ذكر.. مع التقدير".
طبع الصفحة PDF