تطابق فحوصات البيطرة مع نتائج المختبرات العالمية بمرضى الحمى القلاعية

تأریخ التحریر: : 2019/12/4 10:37363 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلنت دائرة البيطرة، الاربعاء، عن تطابق نتائج فحوصاتها لمرض الحمى القلاعية [FMD] مع نتائج فحوصات احد اهم المختبرات المرجعية العالمية الخاص بمرض الحمى القلاعية مختبر پربرايت [Pirbright] البريطاني.
وقال مدير عام دائرة البيطرة صلاح فاضل عباس في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "الدائرة تلقت إشعاراً من المختبر البريطاني يؤكد تطابق نتائج فحوصات المختبر المركزي لدائرة البيطرة مع نتائج فحوصات المختبر البريطاني والخاصة بمرض الحمى القلاعية".
وأضاف البيان ان "مختبر شعبة الفيروسات في قسم المختبرات والبحوث البيطرية المركزي في دائرة البيطرة شارك بأختبارات فحص الكفاءة للمختبرات بموضوع مرض الحمى القلاعية [FMD] و بمشاركة ٧٣ دولة من ضمنها العراق وكانت نتائج الفحوصات صحيحة و متطابقة بنسبة ١٠٠٪؜ لجميع العينات المرسلة الى المختبر المرجعي البريطاني".
واضاف ان "اختبارات فحص الكفاءة للمختبرات و عمليات التقييم الخاص بها تتم بالتعاون بين المختبر المرجعي [پربرايت] و الجهة المنظمة للاختبار منظمة الأغذية والزراعة الدولية [FAO] و بدعم من المفوضية الأوروبية للسيطرة على مرض الحمى القلاعية".
و تابع ان "التقييم المرسل من قبل المختبر العالمي أثبت كفاءة مختبرات الدائرة المركزية والقدرات العالية لمختبر الفيروسات فيها في تشخيص مرض الحمى القلاعية كما أثبت الكفاءة العالية للملاكات العاملة في مختبرات دائرة البيطرة المركزية".
وبين ان "هذا التطابق بالنتائج بين مختبراتنا المركزية و المختبرات المرجعية العالمية و لجميع الامراض و شهادات الإشادة بعمل الملاكات البيطرية في الدائرة هي ثمرة الجهود الحثيثة و الحرص العالي الذي ابداه جميع العاملين في قسم المختبرات والبحوث البيطرية في دائرة البيطرة".
طبع الصفحة PDF